لماذا قد تختار السياحة في الولايات المتحدة الأمريكية؟

عند التفكير بالهجرة، فإن أولى الخيارات التي تخطر للشخص هي الهجرة الى كندا أو استراليا وأمريكا، ولكن من بينها فإن الولايات المتحدة الأمريكية تحظى بمكانتها السياحيّة المتميزة، فهي إحدى كبرى دول العالم التي تتنوّع بطبيعتها الجغرافية، وحداثتها بين شعوب العالم، وهي تضم مجموعة من المدن الشهيرة على مستوى العالم، والتي تستقطب الكثير من السيّاح لزيارتها لأغراض عديدة؛ ومنها الهجرة، أو السياحة العلاجيّة، او السياحة الترفيهية، أو من أجل الدراسة في الجامعات الأمريكيّة، وإليكم أبرز المعلومات الخاصّة بالسياحة إلى أمريكا:

عوامل الجذب السياحيّ في أمريكا:

هنالك العديد من عوامل الجذب السياحيّ في الولايات المتحدة الأمريكيّة التي يمكنك التعرف عليها من خلال أفضل مكاتب الهجرة في قطر، ومن بينها:

  • الموقع الجغرافي: تتميز الولايات المتحدة الأمريكية بموقعها الجغرافيّ المتميز الذي ساعدها لتكون واحدة من وجهات العالم السياحيّة، فحيث تقع في قارة أمريكا الشمالية، ويحدّها من الشمال كندا، والمكسيك من الجنوب، وشمال المحيط الأطلسي من الشرق، وشمال المحيط الهادئ من الغرب.
  • المناخ: تمتاز أمريكا بتنوّع مناخها؛ إذ تشهد أراضيها المواسم الأربعة، حيث يبدأ فصل الربيع من شهر نيسان وحتى حزيران. ثمَّ يأتي فصل الصيف بدءًا من شهر تموز وحتّى أيلول، وفصل الخريف يبدأ من شهر تشرين الأول وحتى كانون الأول، أمّا فصل الشتاء فإنَّه ينطلق من شهر كانون الثاني وحتى شهر آذار.
  • تنوع النظام البيئي: لعل التنوّع البيئي في أمريكا هو أحد العوامل التي تجذب الكثير لزيارتها، فهي تمتلك نظامًا بيئيًا متنوّعًا.
  • الثقافة والتقاليد: تشتهر الولايات المتحدة الأمريكية بتنوع ثقافتها وبانفتاحها على شعوب العالم، هذا فضلًا عن تقاليدها التي تُميزها عن غيرها من البلدان.
  • المعالم السياحية: وتجدر الإشارة هنا لأن المعالم السياحية في أمريكا هي من عوامل الجذب التي تميزها، ومنها ما يلي:
  • مدينة نيويورك: تعد مدينة نيويورك المكان المفضل للزوار على المستويين المحلي والعالمي، وتحتوي على أماكن مدهشة تستحق الزيارة، ومنها تمثال الحرية، ومبنى إمباير ستيت، وتايمز سكوير.
  • مدينة شيكاغو: تعد شيكاغو من أفضل معالم أمريكا، حيث تحتوي على العديد من أماكن التسوّق العالمية، والمتاحف، والحدائق، والمطاعم المتميزة.
  • مدينة لوس أنجلوس: يُطلق عليها اسم مدينة الملائكة، وتعد لوس أنجلوس من أفضل الوجهات السياحية في الولايات المتحدة، كما يوجد بها عدد من الشواطئ الشهيرة.
  • هاواي: تعد رمز الطبيعة في امريكا من حيث الشواطئ إلى الثقافة الغنية جنوب المحيط الهادئ في هاواي حيث يمكن قضاء أوقات ساحرة في جزر هاواي لأخذ قسط من الراحة بعيداً عن أجواء المدينة المزدحمة والحياة العملية.
  • لاس فيجاس: تتمتع هذه المدينة السياحية بمستوى عالمي في التسوق، حيث تحتوي على العديد من المطاعم التي تُشكل وجهة سياحية لا بأس بها.
shares